سبعة أسباب تجعلنا متفائلين حول إفريقيا؟

image

يبدو أن لدى إفريقيا فرصة حقيقية وتاريخية للتطور وبناء الثروة للأسباب التالية:
١-ثورة اتصالات وبيانات: إن وصول عدد مستخدمي المحمول إلى ٦٥٠ مليون مشترك وانتشار الشبكات الاجتماعية في إفريقيا، يمد المستثمرين بالبيانات الضرورية التي يحتاجونها لدراسة فرص نجاح استثماراتهم.
٢-بيئة مناسبة لنشاط البنوك: إن توظيف المحمول في العمليات البنكية والحاجة الماسة للخدمات المصرفية في الأرياف يجعل إفريقيا فرصة حقيقية للبنوك.
٣-تنمية مستدامة مستمرة تحقق الازدهار: ما يزال لدى إفريقيا الفرصة للاستفادة من ثرواتها لتحقيق تنمية مستدامة وبناء مؤسسات قوية تحافظ على هذه الثروة وترعى التنمية.
٤-الاستفادة من طاقة الحريات الفردية: هنك توجه في إفريقيا لدعم مبادرات الشباب في الاستفادة منها في التنمية ،كما يحدث على سبيل المثال في نيجيريا وغانا وراوندا.
٥-الاستفادة من الأرض: الأراضي في إفريقيا غير مستثمرة بشكل مناسب وهناك فرصة كبيرة لتوظيف استثمارات مربحة في هذا المجال.
٦-تطوير التعليم : هناك ازدياد في عدد المدارس والمتعلمين في إفريقيا،لكن مستوى التعليم ما زال منخفضا، لكن تحسن عملية جمع البيانات من الممكن أن يساعد في تحديد موطن الخلل.
٧-فرصة كبيرة لتحصيل المعرفة: من المتوقع أن تكون قارة إفريقيا هي المستفيد الأكبر من ثورة التكنولوجيا لتحصيل المعرفة وبناء الثروة، وذلك إذا ما حاولت الاستفادة منها بالشكل الصحيح.

المصادر:
Seven reasons to be optimistic about Africa

About محمد غياث العلبي

تجول من هاتفك حول العالم مع مختارات من كبريات الصحف والمجلات والمواقع العالمية في مختلفة المواضيع الثقافية والترفيهية,مع مقدمة بالعربية حول الموضوع, ساحة للحوار وتبادل الآراء والمتعة. الهدف من الصفحة هو: 1. تطوير انساق اجتماعية جديدة متناسبة مع متطلبات العصر وثورة المعرفة والمعلومات. 2. تجشيع الشباب على التوظيف الصحيح للثورة الحاصلة في تكنولوجيا المعلومات. 3. تجشيع الشباب على قراءة المقالات المصدرة من المراكز الحضارية مباشر وباللغة العالمية. 4. توسيع الأفق الثقافي لجيل الشباب والانفتاح على الحضارات العالمية. 5. الانتقال بالثقافة من أروقة المواقع المتخصصة والمراكز الثقافية , إلى البيوت والحارات والأحاديث المتداولة بين العامة. 6. تحويل الثقافة إلى وسيلة للترفيه والتسلية والتواصل.
هذا المنشور نشر في اقتصاد. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليق