النظام العالمي الجديد..حقائق مفزعة..الجزء الخامس

images (1)

 النوارنيون..

الفلسفة..الجزء الأول

أدرك مؤسسي النوارنية أن سلاحهم السري هو المعرفة , فقد تم تسمية الحركة بالنورانية , أي أصحاب النور الذي هو المعرفة, وهم محقين في ذلك فالسيطرة على العالم بحاجة لكم هائل من المعرفة إضافة إلى “رأس المال”.

أسس آدم فايسهاوبت النورانية في 1 آيار عام 1776 , الذي كان عضوا في مجتمع يسوع The Society of Jesus (التي كانت تمارس النشاط التبشيري عبر العالم وتمتاز بالهرمية الإدارية والصرامة), وأول استاذ علماني للقانون الكنسي في جامعة إنجولشتادت ,أي أنه كان خبير بالدين المسيحي وذو علاقات واسعة مع المبشرين المسيحين عبر العالم ومراكز نفوذ الفكر المسيحي.

هذا من جهة ومن جهة أخرى كان له علاقات وطيدة مع الماسونيين.

بالنتيجة استفاد من كل من “مجتمع يسوع” و”الماسونية”  في بناء هيكلية الحركة حيث أن بنيتها الإدارية تشابه البنية الإدارية لكل من الحركتين المذكورتين من حيث البنية الهرمية والتدرج في العضوية والمحافل والطقوس والرمزيات والالتزام, كما تم دعوة العديد من منتسبي الماسونية للحركة الجديدة.

وضع آدم  المبادئ النورانية بما يتوائم مع رغبات المثقفين من جهة وأطماع الرأسمالية الناشئة التي تطمح إلى إلغاء جميع العقبات التي تمنعها من الاستنزاف الكامل لموارد الأرض والسيطرة على العالم , وهي باختصار:

  • 1-إضعاف ومن ثم إلغاء سلطة الدولة.
  • 2-إضعاف منافسه التقليدي, الدين (الكنيسة الكاثوليكية في ذلك الوقت) من خلال استمالة البشر وذلك من عبر محاربة الخرافة والدجل, و المنقول الديني مليئ بنقاط الضعف.
  • 3-تعزيز ودعم الحرية الفردية لأنها كفيلة بإضعاف سلطة الدولة.
  •  4- تحرير المرأة , على الرغم من أنه شعار جذاب لكنه يهدف إلى استثمار موارد بشرية غير مستثمرة بعد.

لنكون واقعيين ما قدمته النورانية هو الاتجاه الطبيعي لتطور الرأسمالية , مع الانتقال التدريجي للثروة من الدول والحكومات والكنيسة إلى طبقة الرأسماليين , من الطبيعي أن يحصل ضعف في سلطة الدولة , وسلطة الدين أيضا , ومن الطبيعي أن تزداد الحرية الفردية بتشجيع من طبقة الرأسماليين حيث أن التعامل مع الأفراد أسهل بكثير من التعامل مع الدول والحكومات,  كل ما قدمته النوارنية هي القدرة على استكشاف المستقبل والتنبؤ به , ومحاولة الاستفادة من التغيير واستثماره لصالحها والتأثير عليه.

انتسب للحركة الجديدة المدعومة برأس المال العديد من المثقفين وأساتذة الجامعات , وقد استفاد آدم فايسهاوبت من المناخ العام للمفكرين في أوربا الذي بدؤوا يشعرون بالتململ من توسع سلطة الدولة على حساب الحرية الشخصية , إضافة إلى شعورهم بأنهم مهمشين ورغبتهم بأن يكون لهم دور أكبر في هذا العالم , وقد ازداد عدد أعضاء التنظيم ليصل إلى 2000 منتسب من علية القوم خلال عشر سنوات.

لكن كل ما ذكر من أفكار للنوارنية لا يكفي,هناك عامل أساسي ساهم في نجاحها واستمرارها وتجددها على الرغم من النكبات والسقطات التي تعرضت لها..يتبع

المصادر:

http://www.webcitation.org/5w47O6KyR

http://www.bibliotecapleyades.net/sociopolitica/esp_sociopol_illuminati_0a.htm

http://www.bibliotecapleyades.net/sociopolitica/esp_sociopol_fed06.htm

http://humansarefree.com/2011/09/history-of-house-of-rothschild-complete.html

http://humansarefree.com/2011/09/history-of-house-of-rothschild-complete.html

http://en.wikipedia.org/wiki/Illuminati

http://www.newadvent.org/cathen/14081a.htm

Advertisements

About محمد غياث العلبي

تجول من هاتفك حول العالم مع مختارات من كبريات الصحف والمجلات والمواقع العالمية في مختلفة المواضيع الثقافية والترفيهية,مع مقدمة بالعربية حول الموضوع, ساحة للحوار وتبادل الآراء والمتعة. الهدف من الصفحة هو: 1. تطوير انساق اجتماعية جديدة متناسبة مع متطلبات العصر وثورة المعرفة والمعلومات. 2. تجشيع الشباب على التوظيف الصحيح للثورة الحاصلة في تكنولوجيا المعلومات. 3. تجشيع الشباب على قراءة المقالات المصدرة من المراكز الحضارية مباشر وباللغة العالمية. 4. توسيع الأفق الثقافي لجيل الشباب والانفتاح على الحضارات العالمية. 5. الانتقال بالثقافة من أروقة المواقع المتخصصة والمراكز الثقافية , إلى البيوت والحارات والأحاديث المتداولة بين العامة. 6. تحويل الثقافة إلى وسيلة للترفيه والتسلية والتواصل.
هذا المنشور نشر في اقتصاد, سياسة. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s