الصين من الممكن أن تتجاوز الاقتصاد الإمريكي هذا العام

image

على الرغم من التوقعات السابقة أن الصين تحتاج لعقود حتى تتجاوز الناتج الاجمالي المحلي للولايات المتحدة ،إلا أنه حسب توقعات البنك الدولي فإن الصين ستتجاوز الولايات المتحدة هذا العام إذا حافظت على معدل نموها المتوقع هذا العام والمقدر ب ٧.٥% وبالتالي ستصبح أكبر اقتصاد في العالم.

على الرغم من ذلك فإن الصين لديها الكثير من المهام الشاقة مثل الهجرة من الريف إلى المدينة والانقسام الطبقي بين الريف المدينة وعدم توفير الضمان الصحي والاجتماعي للعمال الذي بدأت تظهر  آثاره بشكل إضرابات عماليةوالاعتماد على التصدير عوضا عن وجود سوق استهلاك محلي يحقق الاستقرار الاقتصادي،إضافة إلى ارتفاع التكاليف في الصين مؤخرا الذي قلل من شهية المستثمرين الاجانب ،إضافة إلى الفساد الحكومي وانتشار المحسوبية،إضافة للتضخم الكبير للطبقة الوسطى التي بدأت تطالب بالحريات و الحقوق السياسية.

image

المصادر:
http://business.financialpost.com/2014/05/01/china-is-about-to-become-the-worlds-biggest-economy-even-though-people-thought-this-was-years-away/

http://www.fool.com/investing/general/2014/05/04/chinas-economy-could-pass-americas-this-year-so-wh.aspx

About محمد غياث العلبي

تجول من هاتفك حول العالم مع مختارات من كبريات الصحف والمجلات والمواقع العالمية في مختلفة المواضيع الثقافية والترفيهية,مع مقدمة بالعربية حول الموضوع, ساحة للحوار وتبادل الآراء والمتعة. الهدف من الصفحة هو: 1. تطوير انساق اجتماعية جديدة متناسبة مع متطلبات العصر وثورة المعرفة والمعلومات. 2. تجشيع الشباب على التوظيف الصحيح للثورة الحاصلة في تكنولوجيا المعلومات. 3. تجشيع الشباب على قراءة المقالات المصدرة من المراكز الحضارية مباشر وباللغة العالمية. 4. توسيع الأفق الثقافي لجيل الشباب والانفتاح على الحضارات العالمية. 5. الانتقال بالثقافة من أروقة المواقع المتخصصة والمراكز الثقافية , إلى البيوت والحارات والأحاديث المتداولة بين العامة. 6. تحويل الثقافة إلى وسيلة للترفيه والتسلية والتواصل.
هذا المنشور نشر في إدارة و أعمال, اقتصاد. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليق