الخبراء يخشون من فقاعة عقارية جديدة في دبي

image

أبدى خبراء العقارات أن ارتفاع أسعار العقارات قد يمهد لفقاعة عقارية جديدة في دبي ،وقد أظهر تقرير “جون لانغ لاسال” السنوي لعام ٢٠١٣ ارتفاع قي أسعار العقارات وظهور عمليات مضاربة على شراء العقارات وارتفاع إيجارات العقارات بكافة أنواعها السكنية والتجارية ،كما تم دخول حوالي ٤٤ مليون دولار إلى سوق الاستثمار العقاري في عام ٢٠١٣ فقط.
كما أكد صندوق النقد الدولي أن دبي مهددة بفقاعة اقتصادية جديدة في حال لم يتم إدارة المشاريع الصخمة التي تنفذ في دبي بحكمة، حيث أن عمليات الإنفاق الكبيرة على هذه المشاريع قد تشجع المستثمرين والمضاربين على ضخ أموالهم في السوق حديث التعافي.
لكن من الأمور الإيجابية في هذا المجال هو ازدياد وعي الحكومة والمواطنين بمخاطر الطفرات العقارية.
المصادر:
http://www.realtytoday.com/articles/5125/20140211/experts-fear-another-economic-bubble-in-dubai-real-estate.htm

Dubai Real Estate Market Overview – Q4 2013

About محمد غياث العلبي

تجول من هاتفك حول العالم مع مختارات من كبريات الصحف والمجلات والمواقع العالمية في مختلفة المواضيع الثقافية والترفيهية,مع مقدمة بالعربية حول الموضوع, ساحة للحوار وتبادل الآراء والمتعة. الهدف من الصفحة هو: 1. تطوير انساق اجتماعية جديدة متناسبة مع متطلبات العصر وثورة المعرفة والمعلومات. 2. تجشيع الشباب على التوظيف الصحيح للثورة الحاصلة في تكنولوجيا المعلومات. 3. تجشيع الشباب على قراءة المقالات المصدرة من المراكز الحضارية مباشر وباللغة العالمية. 4. توسيع الأفق الثقافي لجيل الشباب والانفتاح على الحضارات العالمية. 5. الانتقال بالثقافة من أروقة المواقع المتخصصة والمراكز الثقافية , إلى البيوت والحارات والأحاديث المتداولة بين العامة. 6. تحويل الثقافة إلى وسيلة للترفيه والتسلية والتواصل.
هذا المنشور نشر في إدارة و أعمال, اقتصاد. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليق